الجمعة، 28 مايو 2021

تفاصيل وإجراءات المشاركة في برنامج المدرب المعتمد:


1- أخذ الاعتمادات والتمثيل: هناك برنامج تدريب مدربين يرغب في اعتماده من عدة جهات تدريبية من بينها منظمة المهارات الحياتية(5H) والاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية(INLPTA) والأكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات (IATC)  وممكن استخراج اعتماد له من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية وكبرى المؤسسات العالمية والمؤسسات الحكومية في العالم العربي.
2- الإعداد والتخطيط: يقوم بالإعداد والتخطيط  لهذا البرنامج التدريبي وأنظمته ومتطلبات اجتيازه ومحاوره وجلساته التدريبية من قبل مجموعة متخصص من كبار المدربين المعتمدين من هذه المنظمات والاتحادات ومن بينهم الدكتور وايت وود سموول والدكتور أحمد رزق أبوديه شملاوي ومن تراه هذه الجهات والمؤسسات من المدربين المؤهلين .
3- التصميم والتأليف: يتم تصميم وتجهيز المحتوى العلمي لمحاور البرنامج التدريبي المراد تغطيتها وتقديمها ضمن الجلسات التدريبية في برنامج (المدرب المعتمد)
4-الاختيار والتواصل: يتم الاختيار والتواصل مع مجموعة من المدربين المعتمدين من هذه المنظمات من قبل الدكتور أحمد رزق أبوديه شملاوي المشرف العلمي والتدريبي على البرنامج بفترة كافية لشرح فكرة البرنامج والمطلوب من كل مدرب مشارك والحقوق والواجبات.
5-الاتفاق والتفاهم: يتم الاتفاق مع المدربين الذين تم اختيارهم على الجزئية التدريبية المراد تغطيتها والمشاركة فيها وآلية المشاركة و آلية التقديم للجلسة التدريبية وفق تعاقد واتفاق خاص لحفظ الحقوق.
6- الإمداد والتزويد: يتم إمداد المدرب المشارك الذي تم الاتفاق معه وتزويده بالمحتوى العلمي الرئيسي المطلوب تغطيته في جلسته التدريبية للاطلاع عليها ودراستها والتعرف عليه.
7- تصميم النشاط التدريبي: يقوم المدرب المشارك بدوره بتصميم النشاط التدريبي وفق الطريقة المعتمدة والإجراءات التي تم التدريب عليها في برنامج المدرب المعتمد ومدرب المهارات الحياتية (نموذجPCCP3)
8-تقديم النشاط التدريبي:يقوم المدرب الذي تم الاتفاق معه بإعداد وتصوير فيديو تدريبي عن الجزئية التدريبية التي تم اعتمادها لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة. وفق نموذج الكوتشينج الرباعي الذي تم التدريب عليه وإرسالها للمشرف العلمي على البرنامج التدريبي
9- التقييم والتغذية الراجعة:* يتم تقييم المحتوى التدريبي وطريقة العرض والتقديم وفق نموذج التقييم المعتمد من قبل المشرف العلمي والزملاء المشاركين في البرنامج كمدربين معتمدين.
10- التعديل النهائي: يتم إجراء التعديلات اللازمة على الفيديو المسجل وفق التغذية الراجعة منه ومن زملائه والمشرف العلمي على البرنامج.
11- الرفع والنشر:  يتم رفع المقطع ونشره عبر قناة اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة ببرنامج المدرب المعتمد وتجهيزه قبل البرنامج التدريبي ليطلع عليه المشاركون ويستفيدوا منه عند مشاركتهم في البرنامج التدريبي كجزء أساسي من متطلبات اجتياز البرنامج في تغطية المحتوى التدريبي للبرنامج.
12- التكريم والاحتفال: يتم تكريم المشاركين في لقطات الفيديو بوضع صورهم ومشاركاتهم وروابط لها عبر ملف خاص بالتسجيلات التي قاموا بها ضمن البرنامج التدريبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق